أوكسفام أمام مجلس الأمن: تجويع غزة عقاب جماعي بحق الفلسطينيين

أمام مجلس الأمن: أوكسفام تحذّر من أن تجويع غزة يُشكّل عقاباً جماعياً بحق الفلسطينيين

حذّرت منظمة “أوكسفام” الدولية، خلال جلسة في مجلس الأمن الدولي، من تفاقم الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، مؤكدة أن سياسة التجويع والقيود المفروضة على وصول المساعدات الإنسانية تُعدّ شكلاً من أشكال العقاب الجماعي بحق المدنيين الفلسطينيين.

وأشارت المنظمة إلى أن مئات الآلاف من سكان القطاع يواجهون أوضاعاً معيشية مأساوية في ظل النقص الحاد في الغذاء والمياه والأدوية، وسط استمرار العمليات العسكرية وتدهور البنية التحتية الأساسية.

ودعت أوكسفام المجتمع الدولي وأعضاء مجلس الأمن إلى اتخاذ خطوات عاجلة لضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن ومستدام إلى جميع أنحاء قطاع غزة، محذّرة من أن استمرار الوضع الحالي ينذر بمزيد من المعاناة الإنسانية ويهدد حياة المدنيين، ولا سيما الأطفال والنساء.

ويأتي هذا التحذير في وقت تتصاعد فيه الدعوات الدولية لوقف إطلاق النار وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية، مع استمرار التحذيرات من خطر المجاعة وانتشار الأمراض داخل القطاع المحاصر.

شارك
5 1 vote
Article Rating
Subscribe
Notify of
guest
0 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x